24/06/2024

الهيدروجين يمنحك 90 ألف دولار في السنة!

متوسط رواتب خبراء الهيدروجين الأخضر قد يصل الى 90 ألف دولار في السنة.


الهيدروجين يمنحك 90 ألف دولار في السنة!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

يمتلك الهيدروجين الأخضر القدرة على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتحسين جودة الهواء، وتعزيز الممارسات المستدامة في مجموعة متنوعة من الصناعات. يمكن أن يؤدي هذا إلى مستقبل أكثر صحة واستدامة لثقافتنا.

وهناك طلب كبير من الدول المنتجة والمصدرة لهذه المادة على خبراء في هذا المجال. وعلى ندرتهم، يجعل الطلب مؤشرات الرواتب في ازدياد.

وهذه لائحة بمتوسط رواتب هذه الفئة من الخبراء، كل بحسب وظيفته وتخصصه:

مهندس كيميائي: 81000 دولار وأكثر

وفقًا لبيانت "بي سكيل"  يبلغ متوسط الراتب للمهندس الكيميائي العامل في قطاع الطاقة المتجددة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر) حوالي 81000 دولار في السنة أو حوالي 6750 دولارًا في الشهر.

محلل الطاقة: 76000 الف دولار وأكثر

وفقًا لبيانات من "غلاس دور"، متوسط الراتب لمحلل الطاقة العامل في قطاع الطاقة المتجددة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر) يبلغ حوالي 76000 دولار في السنة أو حوالي 6333 دولارًا في الشهر.

مدير المشروع: 88000 ألف دولار وأكثر

وفقًا لبيانات "بي سكيل"، يبلغ متوسط الراتب لمدير مشروع يعمل في قطاع الطاقة المتجددة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر) حوالي 88000 دولار سنويًا أو حوالي 7333 دولارًا شهريًا.

عالم أبحاث: 93000 ألف دولار وأكثر

وفقًا لبيانات من "غلاس دور" ، متوسط الراتب لعالم أبحاث يعمل في قطاع الطاقة المتجددة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر) يبلغ حوالي 93000 دولار في السنة أو حوالي 7750 دولارًا في الشهر.

من المهم ملاحظة أن هذه الأرقام هي تقديرات ويمكن أن تختلف اعتمادًا على مجموعة من العوامل.

 

هناك العديد من المسميات والأدوار الوظيفية الأخرى في صناعة الهيدروجين الأخضر، ويمكن أن تختلف الرواتب بشكل كبير اعتمادًا على الدور المحدد ومستوى الخبرة"

أين تدرس الهيدروجين الأخضر؟

وهناك العديد من الجامعات حول العالم التي تقدم برامج الدراسات العليا في المجالات المتعلقة بالهيدروجين الأخضر، بما في ذلك:

  1. الجامعة التقنية في الدنمارك: تقدم برنامج ماجستير في هندسة الطاقة المستدامة مع التركيز على تقنيات الطاقة المتجددة بما في ذلك الهيدروجين.
  2. جامعة شتوتغارت في ألمانيا: تقدم برنامج الماجستير في الطاقة والبيئة مع التركيز على تقنيات الطاقة المتجددة بما في ذلك الهيدروجين.
  3. جامعة كاليفورنيا- بيركلي في الولايات المتحدة الأمريكية: تقدم برنامج ماجستير في الطاقة والبنية التحتية المدنية والمناخ مع التركيز على أنظمة الطاقة الهيدروجينية.
  4. جامعة ساوث ويلز في أستراليا: تقدم برنامج ماجستير في هندسة الطاقة المستدامة مع التركيز على تقنيات الطاقة المتجددة بما في ذلك الهيدروجين.
  5. إمبريال كوليدج لندن في المملكة المتحدة: تقدم برنامج الماجستير في مستقبل الطاقة المستدامة مع التركيز على أنظمة الطاقة الهيدروجينية.
  6. جامعة دلفت التكنولوجية في هولندا: تقدم برنامج ماجستير في تكنولوجيا الطاقة المستدامة مع التركيز على تقنيات الطاقة المتجددة بما في ذلك الهيدروجين.
  7. جامعة سنغافورة الوطنية - سنغافورة: تقدم برنامج الماجستير في الطاقة المستدامة مع التركيز على تقنيات الطاقة المتجددة بما في ذلك الهيدروجين.


قد يعجبك أيضا