19/05/2024

"روتانا" في غونيو: 5 أسرار لا يعرفها كثر عن المدينة!

احفظوا التاريخ جيدا وأيضا هذه الأسرار السياحية: في 2026 حين تزور جورجيا في المرة المقبلة، وتحديدا مدينة غونيو على البحر الأسود، ستكون 5 مفاجآت غير تقليدية بانتظارك، وقبلها مفاجأة أكبر: علامتك الفندقية المفضلة "روتانا" أصبحت هناك!


"روتانا" في غونيو: 5 أسرار لا يعرفها كثر عن المدينة!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

"روتانا" الى ساحل البحر الأسود وتحديدا جورجيا. خبر أسعد عشاق العلامة الفندقية الرائدة التي تعتبر أول علامة فندقية عربية انطلقت من الإمارات لتدير اليوم أكثر من 100 فندقا في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا. ولأن جورجيا  باتت خلال السنوات العشرة الماضية تحديدا مقصدا شائعا لأهل وسكان الإمارات والخليج، وأيضا  بسبب تسهيلات السفر وتوافر خطوط طيران عدة وبعضها متهاود الأسعار، اضافة الى تسهيلات الدخول للمقيمين في دول الخليج، فإن تواجد شبكة فنادق عريقة مثل "روتانا" يضيف جاذبية خاصة لتلك الوجهة.

في  2026 من المتوقع افتتاح منتجع وسبا بونتوس روتانا في مدينة غوني، كما تم الاعلان قبل ايام.  600 غرفة واسعة تمتاز بإطلالات مذهلة على المناظر الطبيعية، قاعة ألعاب عالمية المستوى، شاطئ خاص ومطاعم فاخرة وسبا ومسابح داخلية وخارجية ومركز للصحة واللياقة البدنية مجهز بالكامل.

ومدينة غونيو تحتلّ موقعًا استراتيجيًا هامًا، إذ يبعد عنها مطار باتومي الدولي سبع دقائق فحسب، فيما يبعد عنها مركز باتومي 14 دقيقة، فضلًا عن كون المدينة نفسها تبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن الحدود التركية لناحية ساربي.

الكثير من المعلومات عن التجارب السياحية التقليدية التي بوسعك القيام بها في هذه المدينة. لكن ان كنت من الذين لا يرضون بالتجارب الشائعة ويبحثون عن أوقات فريدة في هذه المدينة، بوسعك أن تجرب هذه الخيارات.

1-  زيارة القلعة الغامضة ليلا:

قليل من الزوار يعرفون أن بوسعهم أن يزوروا القلعة القديمة للمدينة بعد غروب الشمس. تجربة رائعة في مكان لا يفتقر الى الاضاءة الجيدة. قلة الحشود في التوقيت الليلي، تعزز الشعور بالغموض والتاريخ. يمكنك المشي على طول مسافة الجدران والاستمتاع بالأضواء الخافتة التي تأتي من السفن والقوارب في البحر الأسود وتخيل قصص الماضي.

2-  هنا كان حماما رومانيا:

أطلال لحمام روماني قديم، لمحبي الآثار، مكانه قرب القلعة. هذه الآثار الأثرية غير معروفة على نطاق واسع وتوفر فرصة لاستكشاف الوجود الروماني القديم في المنطقة. قم بجولة هناك وانغمس في التاريخ الغني بينما تستمتع بالهدوء في المناطق المحيطة.

3-  حديقة باتومي و11 هكتارا من السعادة:

رغم أنها ليست بعيدة تمامًا عن المسار المطروق في العادة، الا أن قلة من السواح التقليديين يعرفون عنها. تقدم حديقة باتومي النباتية مجموعة فريدة ومتنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم. تمتد الحديقة على مساحة تزيد عن 111 هكتارًا وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، بما في ذلك غابة الخيزران، والعديد من الحدائق ذات الطابع الخاص، ومناظر خلابة للساحل. إنه مكان هادئ وجميل لقضاء يوم بعيدًا عن الزحام.

4-  رحلة الشلال مكافأة وسباحة في الطبيعة:

انطلق في رحلة خلابة إلى شلال Makhuntseti الواقع بالقرب من مدينة غونيو. يقع الشلال بعيدًا في ممر أخضر مورق ويوفر ملاذًا هادئًا محاطًا بالطبيعة. يعد الوصول الى ذلك الارتفاع تحديًا معتدلًا، لكن المكافأة تستحق العناء. تمتع بالسباحة في حمامات السباحة الطبيعية أو تمتع ببساطة بهدوء البيئة المحيطة.

5-  الحياة على الطريقة القروية

خذ جولة من مكاتب السياحة في المدينة الى القرى الريفية القريبة. ستتاح لك الفرصة للتفاعل مع السكان المحليين الودودين، ومشاهدة أسلوب حياتهم التقليدي، وربما حتى المشاركة في أنشطة مثل صناعة النبيذ أو خبز الخبز أو صنع الجبن. ستمنحك هذه التجربة الغامرة لمحة عن الثقافة الأصيلة وكرم الضيافة في جورجيا.



قد يعجبك أيضا