21/04/2024

زارعو الشجر وخادمو البشر!

في إف إس غلوبال لا تزرع الأشجار فقط.. إنها تزرع الأمل في 35 دولة عبر مبادرات مجتمعية تؤثر على حياة 59 ألف فرد


زارعو الشجر وخادمو البشر!
زارعو الشجر وخادمو البشر!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

 

تعتبر شركة "في إف إس" أكبر شركة في العالم متخصصة في مجال خدمات التعهيد والتكنولوجيا المخصصة للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، اذ تضم الشركة 3400 مركزاً لتقديم طلبات التأشيرات في144 دولة عبر القارات الخمس، وتعتبر الشريك الموثوق لـ 67 جهة حكومية حيث أتمت أكثر من 251 مليون عملية ( منذ تأسيسها عام 2001) حتى تاريخه.

إنها الشركة الوسيطة بين طالبي التأشيرات وبين الحكومات التي تمنحها. وبصمتها لا تنحصر في ذلك، بل تذهب في خدمة الناس الى آفاق أبعد في عالم الاستدامة. ومن جهود التخلص المسؤول من النفايات الإلكترونية، عبر معالجة 10 آلاف و35 كلغ من النفايات في الهند وحدها، وصولا الى إطلاق أكثر من 80 مبادرة مجتمعية بالتعاون مع أكثر من 40 منظمة خيرية واجتماعية ومجتمعية، فإن الشركة ماضية في ممارسات الاستدامة التي تنمو باستمرار.

ومؤخرا نشرت "في إف إس" تقريرها عن نشاطات الاستدامة في تقرير جديد يعتبر الإصدار الرابع من تقرير الاستدامة المتكامل للمؤسسة لعام 2022. وأشار التقرير إلى تحسن مستمر في أداء المؤسسة على مستوى الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات عام 2022. واستند إلى الركائز الخمس الأساسية لاستراتيجيتنا للاستدامة: المساهمة في النمو الاقتصادي المستدام، وتحقيق الحوكمة الرشيدة، ورعاية زملائنا، وحماية بيئتنا، ودعم مجتمعاتنا، يؤكد التقرير توافق استراتيجية أعمالنا على نحو واسع النطاق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة."

في دائرة الزراعة

أشار التقرير الى  زراعة أكثر من 200 ألف شجرة في جميع أنحاء العالم، قامت بها "في إف أس"، ويأتي ذلك في إطار مساهمتها بمبادرات إعادة التشجير وتجديد الطبيعة، ما وفر 10 آلاف طن من ثاني أكسيد الكربون في أرصدة معيار الكربون المعتمد. وساهم ذلك في معالجة مجموعة من التحديات الاجتماعية مثل الحد من الفقر والمساهمة في تمكين المرأة. اذ تشكّل النساء حالياً ما يزيد عن 70% من العاملين في الزراعة، حيث يكسبن مصدر دخل ثابت لتوفير الاحتياجات اليومية لأسرهن.

خطوات خضراء

تم أيضا خفض انبعاثات الكربون بنسبة 40% عام 2022، مقارنة بسنة الأساس 2019، بفضل زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة واعتماد مبادرات كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى استخدام أرصدة الكربون. ويتمثل هدف الشركة لعام 2023 في خفض بصمتها الكربونية بنسبة 10%.

كذلك تم استخدام الورق المعتمد الصديق للبيئة في أكثر من 90% من مواد الشركة الترويجية. وأدى التزامها المستمر بالتخلص المسؤول من النفايات الإلكترونية وفقاً للوائح المحلية إلى معالجة 10 آلاف و35 كلغ من النفايات في الهند وحدها.

تمكين النساء

حافظت الشركة على توازن صحي بين الجنسين بنسبة 57:43 للنساء إلى الرجال عام 2022. وتشغل النساء 27% من المناصب القيادية في شركتنا. ويتمثل هدفها في تجاوز نسبة 30% من تمثيل المرأة في المراكز القيادية خلال السنوات الثلاث القادمة.

رعاية في بيئة العمل

قامت الشركة بإطلاق دليل اللغة الشامل الذي يحتوي على مجموعة متكاملة من المصطلحات، والتصرفات الواجب تجنبها وكيفية التعامل مع الزملاء لتسليط الضوء على الحساسيات التي قد تنشأ بين الموظفين وتكوين السلوك الواعي عند التواصل فيما بينهم.

والجدير ذكره أنه، على الصعيد العالمي، يضم فريق عمل «في إف إس غلوبال» أكثر من 129 جنسية، ما يمكنها من الاستثمار في مجموعة واسعة من وجهات النظر العالمية.

دعم المجتمعات

أطلقت الشركة أكثر من 80 مبادرة مجتمعية تعنى بتحسين حياة أكثر من 59 ألف فرد في 35 دولة بالتعاون مع أكثر من 40 منظمة خيرية واجتماعية ومجتمعية.

وحددت الأولويات الأساسية للرعاية بناء على مشاعر التعاطف وتعزيز التعليم والحفاظ على البيئة وتوجيه الاستثمار في البرامج المجتمعية عبر شبكتنا العالمية.

النمو الاقتصادي المستدام

تساهم مراكز تقديم طلبات الحصول على التأشيرة في جميع أنحاء العالم بتوفير وظائف محلية، ونجحت «في إف إس غلوبال» بتوظيف 8 آلاف و883 زميلاً جديداً في جميع أنحاء العالم منذ نهاية العام 2022. كذلك نجحت برقمنة عملية معالجة طلبات الحصول على التأشيرة بشكل متكامل، بما في ذلك رقمنة طلبات التأشيرة، ما يؤدي إلى الحد من بصمتنا الكربونية.

وفي عام 2022، استحوذ الموردون المحليون على 86% من إجمالي الإنفاق على المشتريات بقيمة تجاوزت 20 ألف فرنك سويسري.

تحقيق الحوكمة الرشيدة

قاكت الشركة بتحديث مدونة قواعد سلوك الموظفين والموردين لتشمل معايير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لضمان التزام المستخدمين ومزودي الخدمات بالعمل في إطار المسؤولية الاجتماعية، كذلك بتدريب إلزامي على الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لجميع الموظفين عام 2022 وللموردين في عام 2023.

واعتمدت مؤشر RSA آرتشر، كأداة لإدارة مخاطر المؤسسة والتي تتضمن أسئلة ذات صلة بمجالات الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للموردين كجزء من عملية العناية الواجبة.

 



قد يعجبك أيضا