21/04/2024

موجات حمراء لانتاج فراولة غير مسبوقة!

تعتمد مزارع عامودية على استخدام أضواء معينة من أجل تطوير محاصيل زراعية غير مسبوقة ومحسنة، ومن بينها.. فراولة جديدة!


موجات حمراء لانتاج فراولة غير مسبوقة!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

قامت شركة Plenty الأميركية من سان فرانسيسكو على تطوير عدد من خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تساعدها في التحكم ببيئة زراعية داخلية للمزارع. وشركة بلنتي  هي شركة تكنولوجيا زراعية مقرها سان فرانسيسكو وتركز على تطوير طرق مبتكرة لتنمية المنتجات في البيئات الداخلية. يعتمد نهج الشركة على تقنية الزراعة العمودية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي لتحسين نمو المحاصيل وتقليل الهدر. هدف "بلنتي"  هو توفير منتجات طازجة عالية الجودة للمجتمعات المحلية مع تقليل التأثير البيئي لأساليب الزراعة التقليدية.

طوال السنة 

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لتقنية "بلنتي"في قدرتها على زراعة المحاصيل على مدار العام في أي مكان. باستخدام تقنيات الزراعة الداخلية ، يمكن لـ"بلنتي" زراعة المحاصيل في المناطق الحضرية أو في المناطق التي لا يكون فيها المناخ ملائمًا لأساليب الزراعة التقليدية. وهذا يعني أن الشركة يمكنها توفير منتجات طازجة وصحية للمجتمعات المحلية، مما يقلل الحاجة إلى النقل لمسافات طويلة ويحسن الوصول إلى الأطعمة المغذية.

موعد مع التوتيات

أحد أهم مشاري "بلنتي" هو شراكتها مع "دريكسول"، أحد شركات زراعة التوتيات الرائدة، لتطوير أنواع جديدة من الفراولة محسّنة للزراعة الداخلية. تعمل الشركتان معًا لتطوير نوع جديد من الفراولة يمكن زراعته في نظام الزراعة العمودية في "بلنتي ، مما يوفر الفراولة الطازج والمحلي على مدار العام.

" يستخدم نظام الإضاءة في الشركة مزيجًا من أطوال موجات الضوء الأحمر والأزرق المصممة خصيصًا لتعزيز عملية التمثيل الضوئي والنمو"

خوارزميات خاصة

بالإضافة إلى شراكاتها، تعمل "بلنتي"على تطوير تقنيات جديدة لتحسين أساليب الزراعة: طورت الشركة خوارزمية خاصة للتعلم الآلي تعمل على تحسين نمو النبات بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الضوء ودرجة الحرارة والرطوبة. يمكن للخوارزمية ضبط ظروف النمو في الوقت الفعلي لزيادة العائد وتقليل الفاقد.

مزيج الأضواء

ابتكار آخر من"بلنتي" تمثلل باستخدامها لأنظمة إضاءة "ليد" تم تحسينها لنمو المصنع. يستخدم نظام الإضاءة في الشركة مزيجًا من أطوال موجات الضوء الأحمر والأزرق المصممة خصيصًا لتعزيز عملية التمثيل الضوئي والنمو. ينتج عن هذا نمو أسرع وإنتاجية أعلى مقارنة بأنظمة الإضاءة التقليدية.

توفير هائل للمياه

تلتزم بلنتي أيضًا بالاستدامة وتقليل تأثيرها البيئي. تستخدم الشركة طرق الزراعة المائية، والتي تستخدم مياه أقل بنسبة 95٪ من طرق الزراعة التقليدية. بالإضافة إلى ذلك لا تستخدم أنظمة الزراعة الداخلية للشركة أي مبيدات حشرية أو مبيدات أعشاب، مما يقلل من مخاطر التعرض للمواد الكيميائية لكل من العمال والمستهلكين.

مزرعة المستقبل

لكن أحد أكثر مشاريعالشركة ابتكارًا هو منشأة الزراعة العمودية في كومبتون، كاليفورنيا. يستخدم المرفق الذي تبلغ مساحته 95000 قدم مربع مزيجًا من الروبوتات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لزراعة المحاصيل بطريقة فعالة ومستدامة للغاية. المرفق قادر على إنتاج ما يصل إلى 400 مرة من الغذاء لكل فدان أكثر من طرق الزراعة التقليدية، مع استخدام مياه أقل بنسبة 99٪.



قد يعجبك أيضا