19/05/2024

شركة غيرّت وجه الزراعة.. بـ"مصباح"!

من أجل تجربة الاستغناء عن الزراعة في الخارج وتجنّب الحشرات وبالتالي المبيدات يبدو أن مصابيح "ليد" هي الحل السحري!


شركة غيرّت وجه الزراعة.. بـ"مصباح"!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

يعود الفضل في ظواهر الصناعة الزراعية الحديثة التي توفر استهلاك الطاقة وتلتزم بالاستدامة، في جزء منه، الى شركة أميركية في نيوجيرسي، كانت من اوائل الشركات التي اعتمدت على نظام اضاءة غير طبيعي هو مصابيح "ليد"، جنبا الى جنب مع مغذيات معدنية وبيئة يتم التحكم فيها بعناية.

منذ بدء نشاطها، أحدثت AeroFarms موجات عدة في الصناعة الزراعية وصلت تردداتها الى خارج الولايات المتحدة. مبكرا، استخدمت الشركة تقنية الزراعة العمودية الداخلية المبتكرة للشركة نظامًا هوائيًا حاصلًا على براءة اختراع لزراعة المحاصيل بدون تربة أو أشعة الشمس أو مبيدات الآفات.

حلول للتصحر

تمثلت إحدى أهم مزايا تقنية الزراعة الرأسية في "إيرو فارمز"  في قدرتها على زراعة المنتجات في مساحة أصغر بكثير من طرق الزراعة التقليدية. وهذا يعني أن الشركة  يمكنها زراعة المحاصيل في المناطق الحضرية حيث تكون المساحة محدودة، مما يوفر المنتجات الطازجة للمجتمعات المحلية. هذا مهم بشكل خاص في المناطق المتصحرة، حيث يكون الوصول إلى المنتجات الطازجة محدودًا، وفي المناطق التي تجعل تكاليف النقل فيها من الصعب الوصول إلى المنتجات الطازجة.

كما خطتالشركة خطوات كبيرة في مجال الاستدامة. من خلال زراعة المحاصيل في بيئة خاضعة للرقابة، تكون الشركة قادرة على استخدام مياه أقل بنسبة 95٪ من طرق الزراعة التقليدية.

ذكاء اصطناعي زراعي

بالإضافة إلى ذلك، يلغي النظام الجوي للشركة الحاجة إلى مبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب، مما يجعل منتجاتها أكثر أمانًا وصحة للمستهلكين. وتستخدم الشركة أيضًا مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والغاز الحيوي لتشغيل عملياتها ، مما يقلل من انبعاثات الكربون.

" المزارع التي صممتها الشركة باتت قادرة على استخدام مياه أقل بنسبة 95٪ من طرق الزراعة التقليدية" 

تمتلكالشركة مجموعة واسعة من المشاريع والابتكارات التي تثبت التزامها بالزراعة المستدامة. تعمل مع شركائها على توفير المنتجات الطازجة للسكان المحليين وخلق فرص عمل في المجتمع. وأبرمت مع شركة "ديل" للتكنولوجيا اتفاقات لإنشاء منصة تعمل بالذكاء الاصطناعي تساعد المزارعين على تحسين إنتاجية محاصيلهم وتقليل الفاقد.

بالإضافة إلى مشاريعها المجتمعية، تعمل "إيرو فارمز"على تطوير تقنيات جديدة لتحسين أساليب الزراعة: طورت الشركة نوعًا جديدًا من مصابيح "ليد"  المصممة خصيصًا للزراعة الداخلية، والتي يمكن أن تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50٪.

تقومالشركة أيضًا بتجربة أنواع جديدة من المحاصيل لتحديد النباتات التي تنمو بشكل أفضل في نظامها الجوي. من خلال تحديد المحاصيل الأكثر كفاءة، يمكن لمزارع الشركة زيادة محصولها وتقليل الفاقد.



قد يعجبك أيضا