19/05/2024

"دفيئة" الخس غيرت وجه الزراعة!

المزرعة التي أنتجت محاصيل مذهلة من الخس و"جرجير الأطفال" و"مزيج الربيع" والسبانخ!


"دفيئة" الخس غيرت وجه الزراعة!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

في أوهايو، بالولايات المتحدة، طورت شركة "برايت فارمز" مزرعة تعمل بتقنية "الدفيئة المائية" (هيدروبونيك) تمزج بين الضوء الطبيعي والصناعي وتعيد تدوير الماء والأغذية الطبيعية في نظام حلقة مغلقة.

تعتبر الدفيئة المائية في ولاية أوهايو ابتكارًا مهمًا في الزراعة المستدامة. استخدمت "برايت فارمز" المطورة للمشروع تقنية الزراعة المائية وإضاءة "ليد" ونظام الحلقة المغلقة.

تبلغ مساحة المنشأة 120 ألف قدم مربع، وتنتج الخس الطازج المزروع محليًا وغيرها من الخضر الورقية.

تستخدم الدفيئة مزيجًا من الضوء الطبيعي والاصطناعي لزراعة النباتات، التي تزرع باستخدام تقنية الزراعة المائية التي تلغي الحاجة إلى التربة أو المبيدات الحشرية أو مبيدات الأعشاب.

جرجير وسبانخ

ينتج المرفق مجموعة متنوعة من الخس والخضروات الورقية، بما في ذلك "مزيج الربيع" )سبرنغ ميكس) و"جرجير الأطفال" (بيبي ارغولا) والسبانخ. تُزرع النباتات في بيئة خاضعة للرقابة ، مما يسمح لـ "برايت فارمز" بإنتاج منتجات طازجة عالية الجودة على مدار السنة. تنتج الدفيئة ما يصل إلى مليون رطل من الخس سنويًا ، والتي يتم توزيعها على محلات البقالة والمطاعم المحلية.

البيت الزجاجي

تم بناء الدفيئة في عام 2019 كجزء من التزام "برايت فارمز"  بإنشاء أنظمة غذائية مستدامة ومرنة. اختارت الشركة مدينة ويلمنجتون بولاية أوهايو، نظرًا لموقعها المركزي وقربها من الأسواق الرئيسية. تقع الدفيئة على قطعة أرض مساحتها 10 أفدنة كانت تستخدم سابقًا للزراعة التقليدية.

تمت برمجة الأضواء لتزويد النباتات بالكمية المناسبة وطول الموجة من الضوء لتعزيز عملية التمثيل الضوئي والنمو"

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للبيت الزجاجي المائي في قدرته على تقليل التأثير البيئي لأساليب الزراعة التقليدية. يستخدم نظام الزراعة المائية ذات الحلقة المغلقة مياه أقل بنسبة 80٪ من طرق الزراعة التقليدية ويلغي الحاجة إلى مبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب ، مما يقلل من مخاطر التعرض للمواد الكيميائية للعمال والمستهلكين.

حلقة مغلقة

فنظام الزراعة المائية المستخدم في الدفيئة هو نظام حلقة مغلقة يعيد تدوير الماء والمواد المغذية. تُزرع النباتات في مياه غنية بالمغذيات يتم تدويرها باستمرار من خلال النظام، مما يوفر للنباتات العناصر الغذائية التي تحتاجها للنمو. تستخدم طريقة الزراعة هذه نسبة 80٪ من المياه أقل من طرق الزراعة التقليدية، وهو أمر مهم في المناطق ذات الموارد المائية المحدودة.

تستخدم الدفيئة أيضًا مزيجًا من الضوء الطبيعي والاصطناعي لتعزيز نمو النبات. المرفق مجهز بمصابيح "ليد" موفرة للطاقة تم تحسينها لنمو المحاصيل. تمت برمجة الأضواء لتزويد النباتات بالكمية المناسبة وطول الموجة من الضوء لتعزيز عملية التمثيل الضوئي والنمو.

ضمان الطزاجة

تحتوي الدفيئة أيضًا على سلسلة إمداد أقصر من طرق الزراعة التقليدية، مما يعني أن المنتج طازج وله مدة صلاحية أطول. هذا يقلل من كمية الطعام التي تضيع، وهي مشكلة رئيسية في الولايات المتحدة. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن نفايات الطعام في الولايات المتحدة تمثل 30-40 ٪ من الإمدادات الغذائية.

دعم الاقتصاد المحلي

تعتبر الدفيئة المائية في ولاية أوهايو هي أيضًا جزء مهم من التزام "برايت فارمز"  بالإنتاج المحلي. من خلال إنتاج منتجات طازجة مزروعة محليًا، تساعد الشركة في إنشاء أنظمة غذائية أكثر استدامة ومرونة للمجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وتوفر الدفيئة وظائف للسكان المحليين وتدعم الاقتصاد المحلي.



قد يعجبك أيضا