18/07/2024

جزر مثالية: سامسو الدنماركية

جزيرة أصبحت مكتفية ذاتيًا تمامًا في مجال الطاقة المتجددة، وذلك بفضل توربينات الرياح والألواح الشمسية


جزر مثالية: سامسو الدنماركية
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

سامسو هي جزيرة دنماركية تقع في بحر كاتيغات بين جوتلاند وزيلندا. اكتسبت الجزيرة اعترافًا دوليًا بممارسات الاستدامة المبتكرة والناجحة.

تُظهر ممارسات الاستدامة في سامسو التزام الجزيرة بالحفاظ على مواردها الطبيعية وتقليل انبعاثات الكربون. تعمل هذه الممارسات كنموذج للمجتمعات الأخرى التي تتطلع إلى الانتقال إلى أسلوب حياة أكثر استدامة.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول بعض ممارسات الاستدامة فيها:

"نبيع الطاقة للجيران"

تعملسامسو  بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪، وذلك بفضل تركيب 11 توربينة رياح برية و 10 توربينات رياح بحرية. تنتج الجزيرة كهرباء أكثر مما تستهلك، وتباع الطاقة الفائضة إلى البر الرئيسي. تحتوي الجزيرة أيضًا على مصنع للكتلة الحيوية يستخدم القش المحلي لإنتاج الحرارة.

" رافقني على الدراجة"

تشجعسامسو النقل المستدام من خلال توفير دراجات كهربائية وسيارات مجانية للمقيمين والزوار. تحتوي الجزيرة أيضًا على شبكة من مسارات الدراجات وممرات المشاة التي تجعل من السهل التنقل بدون سيارة.

" اقطع التفاحة والقرع"

تتمتع سامسو بتقاليد قوية في الزراعة العضوية والزراعة المستدامة. تنتج الجزيرة مجموعة متنوعة من المحاصيل العضوية والماشية ، بما في ذلك البطاطس والتفاح والقرع ومنتجات الألبان.

"لدىالجزيرة نظام شامل لإدارة النفايات يتضمن مرافق إعادة التدوير والتسميد وتحويل النفايات إلى طاقة. تشجع الجزيرة أيضًا السكان على تقليل النفايات من خلال تطبيق نظام "الدفع عند الرمي" للتخلص من القمامة"

" اشحن طاقتك"

يتم دعم ممارسات الاستدامة في الجزيرة  من قبل المجتمع المحلي. يوجد بالجزيرة مركز استدامة يقدم برامج وورش عمل تعليمية للمقيمين والزوار. يشارك المجتمع أيضًا في عمليات صنع القرار المتعلقة بالاستدامة والطاقة المتجددة.



قد يعجبك أيضا