21/04/2024

مرحبا بكم في "الفندق الأكثر استدامة" في دبي!

في المدينة التي لا تنام هناك منتجع واحد حافظ على لقب:" الفندق الأكثر استدامة"!


مرحبا بكم في "الفندق الأكثر استدامة" في دبي!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

في جنوب دبي، وتحديدا في منطقة جبل علي، هناك منتجع يكفي لكي تعيش فيه مئات أصناف النباتات والزهور والحيوانات والطيور، جنبا الى جنب مع الشاطىء. ويحل على هذه الكائنات السعيدة التي تحيا في هذه "الجنة الأرضية" آلاف الضيوف من كل دول العالم، يطلق عليهم اسم "نزلاء"، لأن هذا المكان الرائع هو مجمع من 3 فنادق يحمل اسم "جي إيه ذا ريزوت".

حصل المنتجع على أكثر الجوائز المرموقة من حكومة دبي التي تلحظ ممارسات الفنادق الصديقة للبيئة والتي لديها استراتيجيات على المدى الطويل.

  1. 18 دقيقة من الحدث العالمي الأهم لهذا العام:

تتحضر دولة الإمارات، وتحديدا دبي، في نهاية العام 2023، لاستضافة مؤتمر الأطراف (كوب 28) الذي يهدف الى توحيد الجهود العالمية لتقليل انبعاثات الكربون، حيث يجمع الأطراف الموقِّعة على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغيُّر المناخي لتقييم التقدم المحرَز على صعيد مكافحة التغيُّر المناخي. وإذا كنت تبحث عن مكان للإقامة خلال COP28 فإن JA the Resort يقع في مكان مثالي، مما يجعلك أقرب الحدث. يقع المنتجع على بعد 18 دقيقة فقط بالسيارة من موقع مدينة دبي إكسبو، حيث تقام فعاليات المؤتمر/ مما يجعله خيارًا مثاليًا للإقامة لأولئك الذين يحضرون الحدث.

  1. أكثر من 40 تجربة لا تنسى:

المنتجع هو موطن لـ 3 فنادق فريدة من فئة 5 نجوم، والتي تضم مزيجًا من أكثر من 40 تجربة لا مثيل لها ، مع أكثر من 25 مطعمًا ومشربا داخل العقار. من الللايف ستايل إلى التجارب المختلفة، من المؤكد أن المنتجع  سيضيف نكهة إلى الرحلة بأكملها أثناء التواجد في دبي من أجل المؤتمر.

  1. في الصميم:

تكمن الاستدامة في جوهر فلسفة "جي إيه ذا ريزورت"، اذ تنتشر على امتداده المساحات الخضراء الشاسعة والأنظمة البيئية المزدهرة الفريدة. من خلالها يسعى الفندق باستمرار للحفاظ على البيئة غير العادي،  واعتماد أفضل الممارسات المستدامة من جميع أنحاء العالم، لضمان أن تتم رعاية المجتمعات والبيئات وحمايتها وتوجيهها نحو غد أكثر سعادة وأكثر اخضرارًا للجيل المستقبلي من الضيوف والمسافرين على حدٍ سواء.

  1. مساحات خضراء:

يشتمل المنتجع أيضا على مساحات خضراء مخصصة لرياضات غير مؤذية، مثل ملعب جولف قياسي من 9 حفر، 35 قدمًا للبطولات مع نطاق قيادة، ورمي، ونصب أخضر وأكاديمية ليدبيتر للجولف في دبي.

  1. البصمة الإيجابية:

يحافظ المنتجع على الموائل الطبيعية والحياة البرية المحيطة بالوجهة، والبصمة الإيجابية التي يمكن أن تخلق داخل مجتمعاتها، والطرق التي يمكن للفندق من خلالها ضمان الرفاهية البيئي ، كلها أمور متجذرة بعمق في جميع وظائف الفندق.

  1. خمس مؤشرات حيوية:

حاز المنتجع الذي تبلغ مساحته مليون متر مربع، والمليء بخبرات الاستدامة، على جائزة الاستدامة المرموقة من حكومة دبي ، كما تم تسميته رسميًا باسم "المنتجع الأكثر استدامة من فئة الخمس نجوم في دبي".

تم قياس جوائز الاستدامة في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على 5 مؤشرات أداء رئيسية - النفايات وحماية البيئة والمياه والطاقة والكربون والممارسات المسؤولة والتدريب والتوعية والتحسين المستمر.

  1. من الأرض والى الأرض:

لدى المنتجع سياسة بتقليل هدر الطعام الذي يذهب في العادة الى المكب بنسبة تزيد عن 80٪. حيث يتم إعادة استخدام أي نفايات طعام متبقية، في السماد العضوي واستخدامها في "الحديقة العضوية" في المنتجع، حيث يقوم الفريق بزراعة الفاكهة والخضروات والأعشاب لاستخدامها من المزرعة إلى المائدة في مجموعة واسعة من 25 مطعمًا وبارًا.

  1. ضد البلاستيك:

بينما تفتخر دبي بإطلاق مبادرة "دبي تستطيع" في جميع أنحاء المدينة لتشجيع استخدام زجاجات المياه القابلة لإعادة التعبئة ومحطات المياه التي يمكن الوصول إليها للجميع، فإن "جي إيه ذا ريزورت" لديه ابتكار كبير في هذا المجال، ساهمت بالحد من استخدام أكثر من 3.4 عبوة مياه من البلاستيك المستخدم لمرة واحدة، وذلك من بفعل أثر محطات تعبئة المياه التي بنيت في المنتجع نفسه.

  1. من مياه البحر:

يقوم هذا المعمل بتعبئة المياه في قناني زجاجية، تستخدم أكثر من مرة. اذ يعاد تنظيف وتعقيم أكثر من 3000 زجاجة مجانية من المياه المفلترة يتم توصيلها يوميًا إلى جميع غرف النزلاء، مع العلم أن مصدر المياه في الأساس يأتي من البحر.

  1. شركاء نوعيين:

يعمل "جي إيه ذا ريزورت" مع شركاء ذوي خبرة مهمتهم تحليل جودة المياه واستخدام أحدث التقنيات لقتل 99.9٪ من البكتيريا والفيروسات والمواد الكيميائية والمعادن الثقيلة من خلال الجمع بين التناضح العكسي والتصفية الدقيقة المؤينة للنحاس والفضة، بين النظام والترشيح الفائق، والتطهير الخالي من المواد الكيميائية والكربون المنشط حسب متطلبات المياه المحددة.



قد يعجبك أيضا