21/04/2024

هكذا يرتحل "المسافر الأخضر"!

من خلال دمج هذه الاستراتيجيات في رحلتك الصيفية، يمكنك الحصول على تجربة لا تُنسى ومرضية لك، مع تقليل تأثيرك على البيئة!


هكذا يرتحل "المسافر الأخضر"!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

اذا كنت من الناس الذين ينخرطون في الأنشطة الصديقة للبيئة التي تعزز الحفظ والوعي البيئي، وتحضر اليوم  لاجازتك الصيفية المقبلة، ضع في اعتبارك بعض الخيارات التي لا تؤثر على البيئة أثناء رحلاتك. بالتأكيد هناك الكثير من الاقتراحات: التنزه أو ركوب الدراجات أو التجديف بالكاياك أو مشاهدة الحياة البرية بدلاً من المشاركة في الأنشطة التي لها بصمة كربونية أكبر، مثل الرياضات المائية الآلية أو جولات المركبات على الطرق الوعرة.

قرب المنزل؟

بوسعك بداية أن تفكر باختيار وجهة قريبة من المنزل،  فكر في استكشاف الوجهات الأقرب لمنزلك لتقليل انبعاثات الكربون من السفر الجوي. ابحث عن العجائب الطبيعية أو المنتزهات الوطنية أو المنتجعات الصديقة للبيئة على مسافة قصيرة بالسيارة.

المواصلات العامة

أما إذا كنت بحاجة إلى السفر لمسافات طويلة، ففكر في ركوب القطار أو الحافلة بدلاً من الطيران. تتمتع وسائل النقل العام ببصمة كربونية أقل لكل راكب مقارنةً بالسفر بالسيارة الفردية أو السفر الجوي.

تطوع للأفضل

أيضا بوسعك أن تضمن جدول رحلاتك بعض الفرص التطوعية، مع منظمات الحفظ المحلية أو المشاركة في المبادرات البيئية التي يقودها المجتمع. يمكن أن يشمل ذلك تنظيف الشواطئ أو غرس الأشجار أو صيانة المسارات أو العمل في مشاريع الزراعة المستدامة. بهذه الطريقة، يمكنك المساهمة بشكل مباشر في البيئة أثناء الاستمتاع برحلتك.

مأكولات محلية

وحين يأتي الدور على السؤال الشهير:" ماذا نأكل"؟ تكون الاجابة: اختر خيارات الأطعمة ذات المصادر المحلية والنباتية أثناء رحلتك. تقلل المنتجات المحلية من انبعاثات الكربون المرتبطة بالنقل، وللوجبات النباتية تأثير بيئي أقل مقارنة باللحوم ومنتجات الألبان. جرب المأكولات المحلية وادعم المطاعم التي تعطي الأولوية لممارسات التوريد المستدامة.

احسب بصمتك

وقبل ذلك كله، ضع في اعتبارك تعويض انبعاثات الكربون المرتبطة برحلتك من خلال الاستثمار في مشاريع تعويض الكربون التي تم التحقق منها. تساعد هذه المشاريع في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أو تعزيز مبادرات الطاقة المتجددة. احسب بصمتك الكربونية واختر منظمة ذات سمعة طيبة لتعويض الكربون لدعمها.

ثقف نفسك

من الضروري أن تستخدم أيضا فرصة الخروج الى فضاءات جديدة عبر استخدام رحلتك كفرصة للتعرف على القضايا البيئية والنظم البيئية المحلية والممارسات المستدامة. قم بزيارة المراكز التعليمية أو انضم إلى جولات الطبيعة الإرشادية أو تفاعل مع الخبراء المحليين الذين يمكنهم مشاركة الأفكار حول البيئة. شارك معرفتك مع الآخرين ، أثناء رحلتك وعند عودتك ، لإلهامهم لاتخاذ خيارات مستدامة أيضًا.

 

نصائح سريعة للمسافر "الأخضر":

1.      استخد المعدات الصديقة للبيئة

2.      أحضر أشياء قابلة لإعادة الاستخدام مثل زجاجات المياه والأواني وأكياس التسوق لتقليل النفايات أثناء رحلتك.

3.      ابحث عن أماكن الإقامة التي تعطي الأولوية للاستدامة والممارسات البيئية. قد تشمل الخيارات النزل البيئية ، والفنادق الحاصلة على شهادات خضراء، أو حتى التخييم في مناطق محددة. تحقق مما إذا كانت المؤسسة لديها ممارسات موفرة للطاقة وتدابير للحد من النفايات وتدعم المجتمعات المحلية.

4.      ساهم في الاقتصاد المحلي من خلال تناول الطعام في المطاعم المحلية.

5.      اشتر الهدايا التذكارية من الحرفيين المحليين

6.      شارك في الأنشطة المجتمعية.

7.      ضع في اعتبارك استخدامك للطاقة والمياه أثناء الإقامة في أماكن الإقامة.

8.      أطفئ المصابيح والإلكترونيات عند عدم استخدامها.

9.      استحم لفترة أقصر وأعد استخدام المناشف للحفاظ على المياه والطاقة.

10.   احترم الحياة البرية وتجنب إزعاج الموائل الطبيعية.

 



قد يعجبك أيضا