21/04/2024

مفاجأة صاعقة.. ألواح البروتين للعضلات فيها حشرات!

الحشرات أصبحت مثار اهتمام فئة من العلماء في الفترة الأخيرة.. علماء التغذية!


مفاجأة صاعقة.. ألواح البروتين للعضلات فيها حشرات!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

تعد ألواح البروتين منتجًا غذائيًا شائعًا يستخدمه الرياضيون وعشاق اللياقة البدنية غالبًا كمصدر مناسب للبروتين. في السنوات الأخيرة، بدأ العديد من مصنعي ألواح البروتين في دمج بروتين الحشرات في منتجاتهم.وسواء كانت الطريق سحق الحشرات او دسها بشكل كامل، فهذه هي أشهر 4 حشرات تستخدم في ألواح البروتين!

تقدم ألواح بروتين الحشرات العديد من الفوائد الغذائية مقارنة بألواح البروتين التقليدية.

"تتطلب الحشرات مساحة أقل من الأرض والمياه والأعلاف لإنتاج نفس الكمية من البروتين مثل العديد من المصادر الأخرى"

بروتين الحشرات هو مصدر بروتين كامل، مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء وإصلاح أنسجة العضلات. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يكون بروتين الحشرات أسهل في الهضم من الأنواع الأخرى من البروتين، مما يعني أن الجسم يمكنه امتصاصه والاستفادة منه بكفاءة أكبر.

تعتبر ألواح بروتين الحشرات أيضًا مصدرًا أكثر استدامة للبروتين من العديد من ألواح البروتين التقليدية.

تتطلب الحشرات مساحة أقل من الأرض والمياه والأعلاف لإنتاج نفس الكمية من البروتين مثل العديد من المصادر الأخرى، مما يجعلها خيارًا أكثر صداقة للبيئة.

ولكن، مما يجب ذكره هنا، أن القبول الثقافي لا يزال يلعب دورا رئيسيا في مسألة قبول وشراء ألواح البروتين المبنية على الحشرات في كثير من المجتمعات. ففي أجزاء كثيرة من العالم، لا تؤكل الحشرات بشكل تقليدي وقد يُنظر إليها على أنها غير جذابة أو حتى مثيرة للاشمئزاز.

ومع ذلك، مع إدراك المزيد من الناس للاستدامة والفوائد الغذائية لبروتين الحشرات، بدأت المواقف تتغير.

هناك عدة أنواع من الحشرات التي تستخدم بشكل شائع في ألواح البروتين، ولكل منها طابعه الغذائي ونكهته الفريدة. فيما يلي بعض أنواع الحشرات الأكثر شيوعًا:

صراصير لها نكهة خفيفة

تعد الصراصير واحدة من أكثر الحشرات استخدامًا في ألواح البروتين. فهي غنية بالبروتين ولها نكهة خفيفة وجوزية تمتزج جيدًا مع المكونات الأخرى. يمكن طحن الصراصير إلى مسحوق ناعم وإضافتها إلى خليط البروتين لزيادة محتوى البروتين.

ديدان لها نكهة "الجوز"

الديدان القشرية: تعد الديدان القشرية حشرة شائعة أخرى تستخدم في ألواح البروتين. تحتوي على نسبة عالية من البروتين ولها نكهة جوزية خفيفة تعمل بشكل جيد في العديد من أنواع ألواح البروتين المختلفة.

الجنادب نكهتها ترابية

تعتبر الجنادب مصدرًا غذائيًا تقليديًا في أجزاء كثيرة من العالم وتستخدم أيضًا في ألواح البروتين. فهي غنية بالبروتين ولها نكهة ترابية يمكن أن تضيف عمقًا إلى ألواح البروتين.

مسحوق الذباب الناعم

ذباب الجندي الأسود: تعد يرقات ذبابة الجندي الأسود إضافة جديدة إلى سوق بروتين الحشرات ولكنها تكتسب شعبية بسرعة بسبب محتواها العالي من البروتين ونكهة خفيفة. يمكن طحنها إلى مسحوق ناعم وإضافتها إلى خليط البروتين لزيادة محتوى البروتين.

كيف يتم دمج الحشرات في ألواح البروتين؟

هناك عدة طرق يمكن من خلالها دمج الحشرات في ألواح البروتين، اعتمادًا على الشركة المصنعة والمنتج النهائي المطلوب.

فقد يستخدم العديد من مصنعي ألواح البروتين مسحوق الحشرات كمصدر للبروتين، ويتم تصنيعه، عن طريق طحن الحشرات المجففة إلى مسحوق ناعم يمكن خلطه بسهولة في خليط البروتين.

أيضا هناك طحين الحشرات، الذي يعتبر طريقة شائعة أخرى لدمج الحشرات في ألواح البروتين. يصنع عن طريق طحن الحشرات إلى قوام شبيه بالطحين الخشن يمكن استخدامه كبديل جزئي للدقيق الآخر في وصفات ألواح البروتين.

لكن، من جهة أخرى، قد يضع بعض مصنعي ألواح البروتين الحشرات الكاملة، مثل الصراصير أو ديدان الوجبة، في منتجاتهم!



قد يعجبك أيضا