19/05/2024

هؤلاء الطلاب مدعوون للسعودية.. مجانا!

ليس بالامكان تخيل مدى فرحة طلاب مدارس مبتكرون من العالم تقدم اليهم تذاكر سفر واقامات من أجل زيارة المملكة العربية السعودية، وتحديدا مدن المستقبل والوجهات المعرفية التي تشكل مشهد منطقة نيوم.


هؤلاء الطلاب مدعوون للسعودية.. مجانا!
هؤلاء الطلاب مدعوون للسعودية.. مجانا!
هؤلاء الطلاب مدعوون للسعودية.. مجانا!
هؤلاء الطلاب مدعوون للسعودية.. مجانا!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

هذا ما حصل عليه فعلا الفائزون في مسابقة "تحدي الضيافة المستدامة" SHC، وهي مسابقة سنوية، ترعاها شركة نيوم لتطوير الفنادق، بشراكة رسمية مع شركة تنظيم الفعاليات The Bench وتحالف الضيافة المستدامة، وتنظمها واحدة من أرقى مدارس تعليم الفندقة في العالم، وهي المدرسة الهولندية Hotelschool The Hague، بينما جرى احتضان اجتماع المحكمين واعلان النتائج في العاصمة الاماراتية أبو ظبي، ضمن "قمة مستقبل الضيافة" التي جرت في سبتمبر 2023.

مواجهة للأفضل

وخلال هذه المسابقة الطلابية الدولية، تتواجه فرق من جميع أنحاء العالم، من أجل تصميم مفهوم ضيافة يقدم حلولاً تتبنى الاستدامة وتلبي الاحتياجات المتطورة للمسافرين المعاصرين.

وتأسست SHC  بداية كمنصة تتحدى أساليب الضيافة المبتكرة على مدى السنوات التسع الماضية، ثم تطورت لتصبح مبادرة عالمية قائمة على المعرفة. خلال سنوات نشاطها، تعاونت SHC مع بعض الرؤساء التنفيذيين الأكثر شهرة في قطاع الضيافة، والذين طُلب منهم، تحكيم مقترحات المشاري.

تعزيز الابتكار

خصصت الدورة الأخيرة من المسابقة الطلابية العالمية، لتعزيز الابتكار والاستدامة، واشتركت فيها فرق ذات رؤية ايجابية. تميزت هذه النسخة أيضا بالتآزر الملحوظ بين فرق التكنولوجيا والتصميم والهندسة، الذين عملوا بشكل تعاوني لإحداث ثورة في الاستدامة في صناعة الضيافة. لم يُظهر الفائزون في SHC 2023 براعتهم فحسب، بل أظهروا أيضًا التزامًا بصياغة مستقبل السياحة والضيافة المستدامة من خلال التعاون متعدد التخصصات.

في السعودية، سيزور الطلاب الفائزون جزيرة سندالة، وجهة جزيرة نيوم الفاخرة، والتي من المقرر ان تبدأ باستقبال الزوار في عام 2024 وتضم ثلاثة فنادق متميزة.

الفائزون

في ظهورهم الأول في تحدي الضيافة المستدامة لعام 2023، برز الفريق الديناميكي من جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو - الذي يضم جوليا إيتوري، وروزانا كالداريلا، وديفيد جراسو، وإليسا شمبري - كأبطال بلا منازع. والجدير بالذكر أنهم كانوا الفريق الوحيد الذي ركز على تقديم تصميم بالكامل في النهائيات، مما جعل فوزهم أكثر روعة. لقد سرق مفهومهم الرائد، "HÒSTRAKA"، الأضواء، وهو ما يمثل قفزة حكيمة في الابتكار المستدام في صناعة الضيافة.

ركز المشروع على ترويج الابتكار المستدام في مجال الضيافة مدفوعا باستراتيجيات التصميم، مما يخلق تجارب غامرة قادرة على تقديم مغامرات فريدة، مرتبطة بالسياقات الطبيعية المحلية. واعتبر المنتج الذي قدمه الطلاب أول منتجع عائم مخصص لتجارب الغوص والبحر المستدامة، يقود الطريق في حماية نظامنا البيئي البحري مع إثبات أن أنماط الحياة المستدامة يمكن أن تتعايش مع المغامرة البحرية الاستثنائية.

تحضيرات العام المقبل

وفي نسخة 2024، ستتوسع المنافسة وتتعزز بعدة طرق مهمة. سيضم SHC 2024 مجموعة أكبر من التكنولوجيا والتصميم والهندسة، مما يعزز التعاون والابتكار متعدد التخصصات. علاوة على ذلك، سيواجه المشاركون تحديًا لتطوير حلول ليست مستدامة فحسب، بل أيضًا قابلة للاستثمار وجاهزة للسوق، مما يعكس الالتزام بقيادة التأثير الواقعي في الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن SHC 2024 الدور نصف النهائي الإقليمي في ثلاثة مواقع ديناميكية:

·         بانكوك، تايلاند: تم تنظيمه بالتعاون مع كلية دوسيت ثاني.

·         ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية: تم تنظيمه بالتعاون مع جامعة فلوريدا الدولية.

·         سويسرا: سيتم الإعلان عن الموقع المحدد قريبًا، ويتم تنظيمه بالتعاون مع Swiss Education Group.

ستوفر هذه الدور نصف النهائي الإقليمي المزيد من الفرص لرواد الأعمال والمبتكرين الطموحين للمشاركة في تحدي الضيافة المستدامة وإحداث تأثير دائم على الصناعة.

ويسعى مطورو هذه المبادرة الى أن تكون مفيدة من أجل تطوير منتجات قابلة للاستثمار ومبتكرة وذات صلة بحلول تغير المناخ، من قبل أفضل المدارس الفندقية في العالم بالتعاون مع جامعات التكنولوجيا والتصميم والهندسة ذات السمعة الطيبة. وتكون حلول المنتجات هذه "جاهزة للتسويق" ويكون لها تأثير على صناعة الاستدامة.

مدرسة عريقة

الجدير ذكره أن Hotelschool The Hague تأسست في عام 1929 وهي واحدة من أقدم المدارس الفندقية المستقلة في العالم. تضم المدرسة حرمين جامعيين، أحدهما في لاهاي والآخر في أمستردام، وتضم أكثر من 2850 طالبًا و250 موظفًا. تم التصويت على Hotelschool The Hague كأفضل مدرسة فندقية عامة في هولندا منذ عام 2014، وتُصنف بين أفضل مدارس إدارة الضيافة في جميع أنحاء العالم وفقًا لتصنيفات جامعة QS العالمية. علاوة على ذلك، وفقًا لـ Keuzegids، حصلت المدرسة على أفضل ماجستير في إدارة الأعمال منذ عام 2019. ويشغل خريجو Hotelschool The Hague مناصب إدارية في صناعة الضيافة في جميع أنحاء العالم.



قد يعجبك أيضا