19/05/2024

"مدينة إكسبو": أهلا بـ "ويل"!

تمكّن مدينة "إكسبو دبي" المستخدمين في المستقبل من عيش نمط حياة أكثر استدامة في دولة الإمارات.


"مدينة إكسبو": أهلا بـ "ويل"!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

تبقى مدينة "إكسبو دبي" المدينة أول مجتمع في المنطقة يسجل ضمن مشروع "ويل" التجريبي للمعايير المجتمعية وهوأول شهادة بناء في العالم تركز حصريًا على تعزيز صحة الإنسان ورفاهه.

أحياء مترابطة بممرات مشاة، وطرق للمركبات ذاتية القيادة، إضافة إلى بنية حضرية صديقة للبيئة تحتوي على 45000 متر مربع من الحدائق والمتنزهات. هذه هي حال "مدينة إكسبو" في دبي. أما انضمامها إلى مشروع "ويل" فله معان عدة.

10 مجتمعات

يعتبر المشروع التجريبي لمعايير المجتمع "ويل" مبادرة تعاونية "بين المعهد الدولي للبناء" و"مؤسسة تصديق شهادات الأعمال الخضراء".

تم إطلاق المشروع في عام 2019 وشمل 10 مجتمعات حول العالم. تم اختيار هذه المجتمعات لتمثيل مجموعة متنوعة من المواقع الجغرافية والتركيبة السكانية وأنواع المجتمعات. كان الهدف من المشروع التجريبي هو اختبار فاعلية المعيار وجمع التغذية الراجعة لإثراء تطويره المستمر.

صحة بدنية وعقلية

يهدف المشروع إلى تطوير إطار عمل لتعزيز الصحة والرفاهية في المجتمعات من خلال معالجة العوامل الرئيسية مثل جودة الهواء وجودة المياه والحصول على غذاء صحي والنشاط البدني والترابط الاجتماعي والصحة العقلية.

" تم اختيار مجتمعات "ويل" لتمثيل مجموعة متنوعة من المواقع الجغرافية والتركيبة السكانية وأنواع المجتمعات "

تم تصميم المعيار ليكون قابلاً للتطبيق على جميع أنواع المجتمعات، من البلدات الصغيرة إلى المدن الكبيرة، ولتوفير نهج شامل لتعزيز الصحة والرفاهية التي يمكن دمجها في عمليات التخطيط والتصميم والتطوير.

رفاهية الناس

الجدير ذكره أن المعهد الدولي للبناء هو مؤسسة ذات منفعة عامة تأسست عام 2013 بهدف النهوض بصحة الإنسان ورفاهيته من خلال البيئة المبنية.  وهو يعمل مع مجموعات أصحاب المباني والمهندسين المعماريين والمصممين والمطورين والمستأجرين، لتعزيز اعتماد معيار البناء "ويل" ولتحسين صحة ورفاهية الناس في الأماكن التي يعيشون ويعملون فيها وأيضا يمارسون هوايات اللعب. توفر المؤسسة أيضًا برامج تعليمية وتدريبية لدعم تطوير شبكة عالمية من المهنيين المعتمدين.



قد يعجبك أيضا