19/05/2024

روبوتات تنتج محاصيل أكثر بـ 400 مرة!

تساعد الروبوتات والتكنولوجيا المتقدمة على انتاج أكثر من 400 مرة من الغذاء لكل فدان من الزراعة التقليدية


روبوتات تنتج محاصيل أكثر بـ 400 مرة!
  • facebook
  • twitter
  • whatsapp
  • telegram
  • linkedin

في مزرعة عامودية في كاليفورنيا تتدخل الروبوتات وتقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من أجل منع العفن عن المحاصيل عبر التحكم الدقيق بأنظمة التهوية والاضاءة بحسب الحاجة للمحاصيل. ورغم أن المرفق يمتد على مساحة شاسعة تبلغ مساحته 95000 قدم مربع، الا أن الروبوتات والتكنولوجية المتقدمة تساعد على انتاج أكثر من  400 مرة من الغذاء لكل فدان من الزراعة التقليدية.

يستخدم المرفق مزيجًا من الضوء الطبيعي والاصطناعي لتوفير الظروف المناسبة لنمو المحاصيل"

تعتبر منشأة الزراعة العمودية في كومبتون بولاية كاليفورنيا نهجًا مبتكرًا للزراعة يتضمن زراعة المحاصيل في طبقات مكدسة رأسياً باستخدام الإضاءة الاصطناعية وأنظمة الزراعة المائية وغيرها من التقنيات المتقدمة.

في هذا المرفق، تتم زراعة المحاصيل في بيئة خاضعة للرقابة، مما يسمح بالإنتاج على مدار العام، ويقلل من الحاجة إلى مبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب والمواد الكيميائية الضارة الأخرى.

تقليل النفايات

تم تصميم المرفق لتعظيم الاستفادة من المساحة، مع زراعة المحاصيل في طبقات عمودية بدلاً من الحقول الأفقية التقليدية. يسمح هذا النهج، بزراعة المزيد من المحاصيل في منطقة أصغر، وهو أمر مهم بشكل خاص في المناطق الحضرية حيث تكون المساحة محدودة. يستخدم المرفق أيضًا أنظمة ري متطورة تقلل من استهلاك المياه وتقلل من النفايات.

أتمتة كاملة

المنشأة مؤتمتة للغاية، حيث تتحكم أنظمة الكمبيوتر في العديد من جوانب العملية المتنامية. ويشمل ذلك أنظمة الإضاءة والري والتهوية، فضلاً عن حصاد وتعبئة المحاصيل. تقوم أنظمة الكمبيوتر بمراقبة المحاصيل باستمرار وإجراء التعديلات حسب الحاجة لضمان ظروف النمو المثلى.

يستخدم المرفق مزيجًا من الضوء الطبيعي والاصطناعي لتوفير الظروف المناسبة لنمو المحاصيل. يتم استكمال الضوء الطبيعي بإضاءة "ليد ، والتي يمكن تعديلها لتوفير الطيف الأمثل والشدة لكل محصول. يتم التحكم في الإضاءة بواسطة أنظمة الكمبيوتر التي تراقب المحاصيل وتضبط الإضاءة حسب الحاجة.

مغذيات معدنية

تُزرع المحاصيل باستخدام أنظمة الزراعة المائي، مما يعني أنها تُزرع في مياه غنية بالمغذيات بدلاً من التربة. تسمح طريقة الزراعة هذه بمزيد من التحكم في البيئة المتنامية وتقلل من مخاطر الآفات والأمراض. يتم تداول المياه الغنية بالمغذيات من خلال النظام، مما يزود النباتات بالعناصر الغذائية التي تحتاجها للنمو.

التحكم بالروائح

يستخدم المرفق أيضًا أنظمة تهوية متطورة للحفاظ على مستويات درجة الحرارة والرطوبة المثالية لنمو المحاصيل. هذا يساعد على منع نمو العفن ومسببات الأمراض الضارة الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بالمحاصيل. تساعد أنظمة التهوية أيضًا على التحكم في الروائح، والتي يمكن أن تكون مشكلة في المناطق الحضرية.

دعم المجتمعات المحلية

تشمل المحاصيل المزروعة في المنشأة مجموعة متنوعة من الخضر الورقية والأعشاب والخضروات الأخرى. تُباع هذه المحاصيل للمطاعم المحلية ومحلات البقالة، مما يوفر المنتجات الطازجة المزروعة محليًا للمجتمع. كما توظف المنشأة السكان المحليين، وتوفر فرص عمل وفرص اقتصادية في المنطقة.



قد يعجبك أيضا